حوادث الاطفال ... ناقوس خطر ناتج عن الاهمال

حوادث الاطفال ناقوس خطر ناتج عن الاهمال

يتعرض الاطفال لكثير من الحوادث و الاصابات التي قد تودي الى وفاتهم في منازلهم أو بصحبة ذويهم على الرغم من كون المنزل البيئة الأكثر أماناً للطفل الا أنها تشكل خطراً كبيراً عليه في حال قلة انتباه الأهل او اهمالهم لطفلهم و تزيد تلك المخاطر بازدياد قدرة الطفل على الحركة .

 و تتركز معظم حوادث الاطفال المنزلية على الحروق و التسمم ببعض الادوية التي تقع بين أيديهم , السقوط , الاختناق أو الغرق .

 

 

الحروق : يجب الامتناع عن وضع المشروبات الحارة أو المواد الحارقة بمقربة من الأطفال .

أنواع التسمم التي قد تحدث للأطفال : التسمم يأتي نتيجة شرب مواد التنظيف أو تناول الأدوية بجرعات زائدة أو المبيدات الحشرية . و تناول وجبات محضرة خارج المنزل أو سبب سوء تخزين بعض الاطعمة في المنزل . لذلك فيجب وضع الأدوية  بعيداً عن متناول الأطفال كذلك الحرص على سلامة الغذاء المقدم اليهم و عدم السماح لهم بالدخول الى الأماكن المرشوشة بالمبيدات الا بعد فترة .

حوادث الغرق : يجب التأكد من وجود مشرف في المسبح و وجود أحد الأشخاص البالغين بصحبة الطفل و عدم انزال الأطفال في مسابح الكبار ذات العمق الكبير .

حماية الأطفال من الأدوات الحادة : وضع الادوات  الحادة مثل السكاكين و شفرات الحلاقة و الأبر و المقصات في مكان آمن و بعيد عن متناول الأطفال .

حوادث السقوط : عدم ترك الطفل بمفرده على الطاولة أو السرير دون حواجز واقية كما يجب عدم ترك الطفل بمفرده في حوض الاستحمام "بانيو" تفادياً للانزلاق بالاضافة الى عدم ترك الطاولات أو المقاعد بالقرب من النوافذ والشرفات و ازالة السلالم من حول الاطفال عند الانتهاء من استخدامها .

حوادث الكهرباء : عدم ترك الاطفال يعبثون بالأجهزة و الأسلاك و يجب وضع سدادات لكل مأخذ كهربائي لا يستخدم لمنع الطفل من ادخال أي شيء فيه .
 

 

ramadan222

fb2

press

Weather data OK.
بيروت
30 °C
Weather details

توظيف

الآن يتصفح الموقع

48 زائر، وعضو واحد داخل الموقع

Go to top